مكتب الشؤون الاجتماعية
وهو مكتب متواجد على مستوى مكتب النشاط الاجتماعي البلدي، يسيره موظف تابع للوكالة التنمية الاجتماعية ، مهمته الاساسية هو ربط الاتصال بين البلدية والفئات المحرومة بما فيها ذوي الاحتياجات الخاصة ،و مديرية النشاط الإجتماعي وهذا للتكفل بهذه الفئات .
ويمكن أن نوجز مهامها فيما يلي :
- مسك وتنظيم الملفات الإدارية الخاصة بالمستفيدين من جهاز الشبكة الاجتماعية ، متابعتها فيما بعد لتجديدها وتطهيرها .
الإرسال الشهري لقوائم المستفيدين من جهاز الشبكة الاجتماعية إلى مديرية النشاط الاجتماعي والتضامن للولاية للدفع
-تنفيذ و متابعة عمليات ترقيم وإيداع استمارات الضمان الاجتماعي لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .
– اما فيما يخص الوضعية الحالية للمكتب :
- 280 ملفا في الانتظار لطالبي منحة الإدماج الاجتماعي ، علما أن المصلحة لم تتحصل على مناصب شغل، لتلبية هذه الاحتياجات
- أما بالنسبة للمنحة الجزافية للتضامن التي تتضمن المسنين والمعوقين والأمراض المزمنة فهناك 20 ملفا في انتظار توزيع الحصص الخاص بالبلديات .