وتتولى هذه المصلحة ما يلـي :
- إعداد سجلات الحالة المدنية بكل أنواعها .
- إعـداد الوثائق الخاصة بالـحالة المدنية .
- إحصاء المواليد والزواج والوفيات دوريا .
- تسجيل الأحكام المتعلقة بالحالة المدنية والتصريحات على الهامش .
وقد قام هذا المكتب بتسجيل ما يلي ضمن أهم نشاطاته لسنة 2014/2013:
- في إطار تحسين الخدمة العمومية والإصلاح الإداري ، تم تزويد وبرمجة مكتب الحالة المدنية بالإعلام الآلي والمسح الضوئي لكل من : سجلات الميلاد ، الوفاة ، عقود الزواج مع إدخال البيانات الخاصة بسجلات الميلاد ، الوفاة والزواج في الشبكة الوطنية .
- وهذا لتقريب المواطن من الإدارة وتسهيل عملية استخراج وثائق الحالة المدنية منها شهادة الميلاد رقم 12 العادية ورقم 12 الخاصة بجواز السفر (12 S ) وبطاقة شخصية للحالة المدنية رقم 24 وكذا شهادة الميلاد رقم 14 للمواليد الجماعية
-عقود الزواج والوفاة.
- ولتخفيف الضغط وفي إطار تحسين الخدمة العمومية بما يريح الإدارة والمواطن على حد سواء فقد تم تهيئة مقر جديد لمصلحة الحالة المدنية والبيومتري مع الحفاظ على الطابع العمراني القديم للمدرسة .
- الملحقة الإدارية أغبال:
- تترأسها مندوبة من المجلس الشعبي البلدي
- الغاية من إنشاءها تقريب الإدارة من المواطنين الساكنين بالمنطقة.
- دورها استخراج وثائق الحالة المدنية و المصادقة على الإمضاء.